عبد الحميد يوسف

مصر
الرئيس التنفيذي للتسويق و محرر

السيرة الذاتية

المؤهلات العلمية والخبرات العملية


أعملُ حاليًا باحثًا بمرحلة الدكتوراه في خصائص الأدوية بجامعة كامبردج ببريطانيا. كما حصلتُ على ماجستير في البيولوجيا الجزيئية من جامعة خوفدة بالسويد، حيث أتممتُ الجانب العملي من رسالة الماجستير بمعهد كارولينسكا بالسويد في عام (2017). كذلك التحقتُ ببرنامج إيراسموس للتدريب في جامعة كامبردج ببريطانيا بنهاية عام (2017). إضافة إلى حصولي على درجة بكالوريوس الصيدلة من جامعة طنطا بمصر في عام (2015).


وقد عملتُ سابقًا صيدليًّا إكلينيكيًّا بمستشفى زايد التخصصي في مصر في عام (2015).


الإسهامات المعرفية


ترتكز رسالة الماجستير على دراسة خصائص بعض خلايا سرطان الأمعاء الدقيقة، بالإضافة إلى تجربة دواء جديد (Pevonedistat) على هذه الخلايا، وتم نشر هذه النتائج في Oncogene


أما دراساتي الحالية، فترتكز على أحد مستقبلات الكالسيوم في الخلية، والتي تقوم بأدوارٍ في كل من انقسام الخلية، التخصيب، النمو، وموت الخلايا المبرمج.


وفي عام (2016)، حصلتُ على منحة المعهد السويدي لدراسة الماجستير في البيولوجيا الجزيئية. كما تم اختياري ضمن طلبة جامعة خوفدة الحاصلين على منحة إيراسموس للتدريب في عام (2017). وكذلك حصلتُ على منحة كامبردج الدولية لدراسة الدكتوراه في عام (2019).


المشاركة المجتمعية


شاركتُ في ورش عمل ضمن مجموعة (قادة العالم المستقبليين) التابعة للمعهد السويدي، وقد ركزت هذه الورش على التغير المناخي، ومستقبل البحث العلمي، وغيرها. كما شاركتُ في تأسيس (TEDx) بجامعة طنطا، وهو أول (TED talk) منبثقة من جامعة بمصر. إضافة إلى عملي في فريق الميديا، والعلاقات العامة، في الجمعية العلمية الصيدلية بجامعة طنطا.